معلومات عنا  |  اتصل بنا  |  RSS  |  1445-10-19  |  2024-04-28  |  تحديث: 2024/01/03 - 20:18:5 FA | AR | PS | EN
موقف مصر تجاه طوفان الأقصى             الاحتلال استخدم اثنتين من أضخم القنابل في ترسانته في مجزرة جباليا             أهداف نتنياهو من إعلان الحرب على منظمات الحكم الذاتي             صحف غربية تكشف زيف الإعلام الصهيوني و داعميه.. والعالم لم يعد يصدق             "الصحة”: 18.987 شهيداً ارتقوا في الضفة وغزة منذ بدء العدوان             مواصلة أمريكا إمداد "إسرائيل" بالأسلحة الفتاكة.. ما السر!             210 شهداء و2300 إصابة في قطاع غزة جراء عدوان الاحتلال في 24 ساعة            استشهاد أكثر من 100فلسطيني في مجزرة لمخيم جباليا             خلافات تهدد حكومة الحرب و أيام عصيبة تنتظر "إسرائيل"             وزارة الصحة: الوضع الصحي بمدينة غزة وشمال القطاع كارثي             البخيتي يؤكد اختلاق واشنطن لقصة إنقاذ سفينة في خليج عدن والبنتاغون يتراجع.. قراصنة لا أنصار الله             الإعلام الحكومي بغزة يعلن عن ارتفاع أكثر من 12 ألف شهيد بينهم 5 آلاف طفل منذ بدء العدوان             وسائل التواصل الاجتماعي في خدمة الإجرام الإسرائيلي            الأسد: بما فرضته المقاومة الفلسطينية امتلكنا الأدوات السياسية التي تمكننا من تغيير المعادلات             السيد نصر الله: الكلام للميدان وإذا أرادت امريكا وقف العمليات ضده عليه وقف العدوان على غزة            

تاريخ النشر: 2020/03/16 - 07:30:2
زيارة: 1045
مشاركة مع الـأصدقاء

وباء كورونا: وفيات العالم تتخطى وفيات الصين للمرة الأولى وآخر المستجدات الأخرى

تسبب فيروس كورونا الجديد بإغلاق متاجر وفرض حجر على السكان في فرنسا وإسبانيا وسط حالة من الفوضى في المطارات الأميركية، بينما تجاوز عدد الإصابات 150 ألفاً، وتوفي 6000 منهم.

وفيما سجّلت كوريا الجنوبية للمرة الأولى تفوقاً في عدد حالات التعافي على الإصابات الجديدة بكوفيد-19، اتخذت دول عدّة في أكثر من دولة من "بؤرة الفيروس"، أي أوروبا، قراراً بإغلاق الحدود، منها ألمانيا والبرتغال.


الأردن

نقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم، الإثنين، عن مدير إحدى المستشفيات أن عدد الإصابات بفيروس كورونا ارتفع إلى 15. وذكرت بترا أن مدير مستشفى الأمير حمزة أكد أن عدد الإصابات بلغ 15.

وكانت وزارة الصحة، أكدت منذ بعد ظهر أمس الأحد، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 12 حالة، بينهم 5 أردنيين، و6 فرنسيين، وسيدة عراقيّة.

عدد الإصابات والوفيات عالمياً يتخطى الصين للمرة الأولى

للمرة الأولى منذ انتشار الفيروس زاد عدد حالات الإصابات والوفيات العالمية الإصابات والوفيات التي سجّلت في الصين. ففيما بلغ عدد الإصابات في الصين 80.860 بلغ عددها حول العالم ليل الأحد-الإثنين 86 ألفاً.

وتخطّى عدد الوفيات عالمياً 3.241 بينما سجلت في الصين 3.208 وفيات فقط.

نسبة مشاركة خفيفة في انتخابات فرنسا

عزفت نسبة كبيرة من الناخبين أمس الأحد عن المشاركة في الجولة الأولى من الانتخابات البلدية في فرنسا التي ترزح تحت تداعيات انتشار الفيروس والخاضعة لإجراءات صارمة سعياً إلى مكافحته.

وأسفر الوباء العالمي عن وفاة 127 شخصا من أصل 5423 مصاباً في فرنسا.

إيطاليا: يوم كارثي

أحصت إيطاليا 368 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة ما يرفع الحصيلة الى 1809 في هذا البلد الأوروبي الأكثر تضرراً، وفق حصيلة قدمها الدفاع المدني مساء أمس.

البرتغال تغلق حدودها مع إسبانيا

أغلقت البرتغال حدودها مع إسبانيا لمدّة شهر على الأقل. وفي مؤتمر صحافي، عقب حديثه عبر الفيديو مع نظيره الإسباني بيدرو سانشيز، قال رئيس الوزراء البرتغالي، أنطونيو كوستا إن البضائع والأشخاص الذين يسافرون لأسباب مهنية (إلى إسبانيا) سيسمح لهم بعبور الحدود، لكن السياح لن يسمح لهم بذلك.

وأكد كوستا "لن تكون هناك سياحة بين البرتغال وإسبانيا في الأشهر المقبلة".

الولايات المتحدة الأميركية

أعلن الاحتياطي الفدرالي الأميركي (المصرف المركزي) الأحد مجموعة تدابير جذرية طارئة لتعزيز الثقة والحفاظ على القطاع المالي مخفضا معدّلات الفائدة الرئيسية إلى ما يقارب الصفر، على خلفية تداعيات تفشي فيروس كورونا.

وقد سارع الرئيس الأميركي للإشادة بالإجراءات المتّخذة.

وكان عدد الوفيات بلغ 102 يوم أمس في الولايات المتحدة بعد تسجيل 69 حالة وفاة جديدة، فيما بلغ عدد الإصابات نحو 3800 حالة.

إيران

أغلقت السلطات الإيرانية ضريح الإمام الرضا في مدينة مشهد، أبرز مدينة مقدسة في ايران، أمام الحجاح الأحد، وطلبت من المواطنين البقاء في المنازل لوقف انتشار فيروس كورونا الذي قالت إنه أدى الى وفاة اكثر من 724 شخص وإصابة نحو 14 ألفاً.

تركيا

فرضت تركيا منذ أمس الأحد حجراً صحياً على آلاف المعتمرين العائدين من السعودية، وفق ما أعلن مسؤولون، بعد تسجيل إصابة إضافية بفيروس كورونا الجديد رفعت الحصيلة الإجمالية للمصابين إلى ستة.

الأرجنتين

أغلقت الأرجنتين كل المؤسسات التعليمية بأمر من الرئيس كما أنها أغلقت حدودها. وأمس الأحد قال الرئيس الأرجنتيني فرنانديز في مؤتمر صحافي "لقد أغلقنا حدود الأرجنتين"، موضحاً أن الإجراء يشمل فقط الوافدين الى البلاد ولا يشمل الراغبين بالخروج منها. وسيبقى هذا الإجراء، بالإضافة الى قرار تعليق الدروس، مطبقين حتى 31 آذار/مارس.

فنزويلا.. كاراكاس قيد الحجر الصحي

أمر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو بفرض "حجر صحي جماعي" في سبع من ولايات البلاد بينها العاصمة كراكاس ابتداء من الإثنين لكبح انتشار فيروس كورونا الجديد.

وقال مادورو في خطاب متلفز إنّ كل الأنشطة في ولايات كراكاس وميراندا وفارغاس وزوليا وتاشيرا وأبوري وكوخيديس ستُعلّق من الساعة الخامسة صباحا الاثنين باستثناء توزيع الطعام والخدمات الصحية والنقل والأمن.

 

 

URL تعقيب: https://www.ansarpress.com/arabic/14715


الكلمات:






*
*

*



قرأ

اليك افضل مشروب للجسم


تناول مكملات البروبيوتيك يساعد في تقليل المشاكل التنفسية


فوائد صحية غير متوقعة لقشر التفاح.. تعرف عليها


فضيحة البحوث بشأن هيدروكسي كلوروكين تزيد الالتباس في خضم معركة كورونا


الولايات المتحدة تجيز استخدام عقار لإيبولا لمعالجة كورونا


الولايات المتحدة تجيز استخدام عقار لإيبولا لمعالجة كورونا


ما أهمية الإكثار من شرب الماء في الوقاية من فيروس كورونا؟


كل ما تريد معرفته عن أجهزة التنفس الاصطناعية.. كيف تعمل ودورها في إنقاذ الأرواح


تجارب سريرية لدواء كورونا تقوم بها شركات أدوية فرنسية أمريكية في روسيا


عقار "كلوركين"...هل وجد الطبّ الدواء المعجزة للقضاء على كورونا؟


وباء كورونا: العالم في مواجهة عدو لا يُرى.. آخر المستجدات لحظة بلحظة


وجبات أساسیة ومهمة لبناء عضلات قویة


السمك البحری یحمی الجسم من أمراض الكبد


تناول السكر بكثرة یسبب الإكتئاب لدى الرجال


هل مرض السرطان معدی؟ وما هی عوارضه؟


السكر یغذی الخلایا السرطانیة





الـأكثر مشاهدة
مناقشة كاملة

آخر الـأخبار على هاتفك النقال.

ansarpress.com/m




أنصار الـأخبار ©  |  معلومات عنا  |  اتصل بنا  |  النسخة المحمولة  |  مدعومـ: Negah Network Co
يسمح استخدامـ هذا المصدر على شبكة الـإنترنت (رابط موقع). فروشگاه اینترنتی نعلبندان